أخبار

أوكرانيا: تدمير 14 مُسيَّرة من 17 أطلقتها روسيا

قال سلاح الجو الأوكراني ومسؤولون إداريون، امس (الأربعاء)، إن روسيا استهدفت جنوب أوكرانيا بـ17 طائرة مُسيَّرة هجومية وعدَّة صواريخ، وإن الدفاعات أسقطت 14 مُسيَّرة وصاروخين موجَّهين.

وذكر قائد سلاح الجو الأوكراني ميكولا أوليشوك، عبر تطبيق «تلغرام»، أن روسيا أطلقت أيضاً صاروخين «كروز» من طراز «إسكندر-كيه» وصاروخاً باليستياً من طراز «إسكندر-إم»؛ لكنه لم يوضح مصيرها. وأضاف أنه جرى تدمير صاروخين من طراز «كيه إتش-59» أطلقتهما روسيا باتجاه ميناء أوديسا على البحر الأسود، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

وقالت القيادة الجنوبية للقوات المسلحة الأوكرانية على تطبيق «تلغرام» إنه جرى إسقاط 12 مُسيَّرة فوق ميكولايف، واثنتين فوق أوديسا. ولحقت أضرار بالبنية التحتية للطاقة في ميكولايف نتيجة الهجوم، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات. وقال الجيش إن الهجمات لم تسفر عن سقوط قتلى.

 

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يتفقد التحصينات الجديدة للجنود الأوكرانيين وسط الهجوم الروسي على أوكرانيا قرب الحدود الروسية في منطقة خاركيف (رويترز)

 

بدورها، أعلنت روسيا قصف منشأتين للطاقة في ضربات جوية على جنوب أوكرانيا ليل الثلاثاء – الأربعاء، على ما أعلن مسؤولون، في هجوم جديد لموسكو يستهدف شبكة الطاقة في هذا البلد. وقالت وزارة الطاقة الأوكرانية في بيان إن «العدو هاجم منشآت للطاقة في جنوب البلاد». وأضافت أن محطة فرعية في ميكولاييف استُهدفت أيضاً وكذلك منشآت توليد وإنتاج في منطقة أوديسا. وتسبب الهجوم في قَطع اثنين من خطوط الكهرباء وبالتالي انقطاع التيار عن بعض المشتركين في منطقتي ميكولاييف وخيرسون.

إغلاق